Friends forever

    اخبار الاعمال والوضائف

    شاطر
    avatar
    مهدي زبيدات

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 03/02/2011
    العمر : 22
    الموقع : الزبيدات

    اخبار الاعمال والوضائف

    مُساهمة  مهدي زبيدات في الخميس فبراير 03, 2011 11:50 am

    أخر تحديث 03/02/2011
    الأرباح التشغيلية تجاوزت 135 مليون دينار
    البدر: 19 مليون دينار أرباح بنك الخليج في 2010



    أعلن بنك الخليج أمس عن تحقيق أرباح صافية لعام 2010 بلغت 19 مليون دينار مقارنة بخسائر بلغت 28 مليون دينار لعام 2009، وذكر ناطق بإسم البنك أن الأرباح التشغيلية لعام 2010 تجاوزت 135 مليون دينار مقارنة بمبلغ 83 مليون دينار تم تحقيقها في عام 2009. (علماً أن الأرباح التشغيلية لعام 2010 قد تضمنت بنوداً غير متكررة بلغ مجموعها 40 مليون دينار). على أن البنك وضمن سياسته التحوطية احتجز الجزء الأكبر من تلك الأرباح التشغيلية لزيادة المخصصات المحددة وتكوين مخصصات عامة إضافية للقروض.



    تحسن التشغيل



    وتعليقا على تلك النتائج، قال علي الرشيد البدر رئيس مجلس إدارة البنك، أن هذه النتائج تعكس التحسن في أعمال البنك ونتائج تطبيق استراتيجيته الجديدة في التركيز على الأعمال المصرفية وتنمية محفظة تسهيلاته الائتمانية للقطاعات الاقتصادية المنتجة والتوسع في خدماته المصرفية بشكل عام، كما تعكس سياسته المتحفظة في بناء احتياطيات داخلية إضافية للبنك بما يمكنه من تعزيز قدراته في التنمية والتوسع مبينا أن التحسن العام في أوضاع الاقتصاد الوطني وبدء تنفيذ المشاريع التنموية لخطة التنمية الخمسية كان لها أثر ملموس في تحقيق هذه النتائج.

    وذكر البدر أنه يتوقع تحسنا إضافيا في أعمال ونتائج البنك لسنة 2011 خصوصا إذا استمر التنفيذ النشط لمشاريع الخطة الخمسية ومن ضمنها الجزء المتعلق منها بزيادة دور المواطنين ومؤسساتهم في تملك وإدارة مختلف المشاريع الاقتصادية الوطنية والذي سيعني تحسنا ملموسا في مستويات النشاط الاقتصادي وتعزيز مستوى الثقة في نفوس المستثمرين ورجال الأعمال، بما يعود إيجاباً على الاقتصاد الوطني وربحية المؤسسات الوطنية العاملة فيه.

    ومن الجدير بالذكر أن بنك الخليج قد فاز بالعديد من الجوائز المرموقة خلال العام 2010 ومن ضمنها: جائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد من مجلة آربيان بيزنس، وجائزة “أفضل حملة علاقات عامة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وجائزة أفضل برنامج ولاء، وجائزة أفضل مركز لخدمة العملاء” من مجلة بانكر ميدل إيست، وجائزة “سيتي للأداء المتميّز” تقديراً لإنجازاته في مجال المدفوعات الإلكترونية الدولية، وجائزة “شهادة الجودة” من جي.بي. مورغان تقديراً لتميزه التشغيلي.

    كما فاز بنك الخليج بجائزة إحلال وتوطين الوظائف من مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي للعام السادس على التوالي، وجائزة أفضل جهة توظيف التي نالها خلال ثاني حفل لتوزيع جوائز التميز في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى جائزة “أفضل موقع إلكتروني يستجيب لمتطلبات العملاء في المسابقة السنوية الثانية لجوائز “المواقع الإلكترونية للمصارف.

    flower

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 11:42 am